وزير الدفاع الايراني

كنوز ميديا – أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان ان مسار ايران واضح في مجال تعزيز القدرات الصاروخية، مشددا على ان طهران لن تتنازل امام العدو، وان التهديدات التي يطلقها العدو ستواجه بأشد الردود الايرانية.

وأفادت الدائرة الاعلامية بوزارة الدفاع الايرانية، بأن العميد دهقان صرح بشأن فرض حظر جديد من قبل اميركا على ايران: ان اميركا وفي كل الظروف بصدد فرض قيود وممارسة الضغوط على ايران، وان الحظر الاميركي ليس إجراءا جديدا ضد ايران، لأننا كنا ومازلنا نواجه هذا الوضع منذ بداية انتصار الثورة الاسلامية.

وأضاف: ما لدينا اليوم من مكاسب وانجازات دفاعية انما هي ثمرة الجهود التي بذلها ابناء هذا الشعب في مواجهة القيود.

وتابع: لا يمكن ابدا الحيلولة دون تقدم شعب ما وتحقيقه لأهدافه، وبالطبع فإن اميركا تبذل مساع محمومة لتتمكن من فرض قيود على ايران، لكنها في الحقيقة تتعب نفسها، مصرحا: ان الشعب الايراني ليس قلقا بشأن الحظر الاميركي، لأن نظامنا له جذور قوية وعميقة، بحيث تعجز هذه الاجراءات الاميركية عن ترك أدنى أثر ملموس على نشاطاتنا، فقوة ايران تحول دون التأثير الجاد للحظر الاميركي.

وأكمل: انه في القطاع الدفاعي لسنا بحاجة لأن نركن الى مطالب اميركا، او ان نخضع لمطالبهم، إذ أن مسار ايران في مجال النشاطات الصاروخية والدفاعية واضح ومحدد.

 

وبشأن العمليات الصاروخية الايرانية ضد مقرات “داعش”، أكد وزير الدفاع قائلا: مثلما شاهدتم فإن ايران لن تتنازل مطلقا أمام العدو، وان التهديدات التي يطلقها العدو ستواجه بأشد الردود الايرانية.

المشاركة

اترك تعليق