كنوز ميديا – تنظيم داعش الإرهابي يدرب أطفالا على القيام بأعمال إرهابية في ولاية جوزجزان الأفغانية الواقعة تحت سيطرته .

صرح مصدر أمني لم يتم الكشف عن اسمه في منطقة “درزاب” بأن تنظيم داعش الإرهابي يعمل على تدريب أطفال في 16 معسكراً في مناطق خاضعة لسيطرته وذلك عبر غسل الأدمغةٍ الممنهج لاستخدام الأسلحة المتنوعة إضافة إلى القتل وقطع الرقاب .

ويضيف المصدر بأن التنظيم سعى إلى زرع عقيدته الإرهابية في جيل الأطفال لتكبر وتتنامى معهم.

وعبر المسؤولون المحليون في منطقة “درزاب” عن قلقهم إزاء الوضع الأمني المتردي في المنطقة المذكورة. وقد حذر التنظيم مدربي الأطفال الذين يدفع لهم أجورا لتدريبهم وفق نهج الخلافة الإسلامية وإلا سيتم عقابهم أشد العقاب.

وأفادت وكالة “سلام وطن دار” الأفغانية بأن والي منقطة “درزاب” باز محمد داوود قد أكد ذلك الخبر وأضاف قائلاً : بأن التنظيم قد أجبر العوائل في تلك المنطقة على وضع أبنائهم في مدارس التنظيم لكي يتعلموا مايمليه عليهم التنظيم الإرهابي.

في حين نفى مدير التعليم في منطقة “جوزجزان” عبد الحي يوشين هذا الخبر قائلا بأنه إلى الآن لم تأت أية أوامر من هذا القبيل إليه، وأضاف قائلاً بأن مؤسسة التعليم لاتتبنى أي أفكارٍ سياسيةٍ أو عسكرية .

وكانت وكالة “سلام وطن دار ” قد نشرت تحقيقاً في وقت سابق أكدت فيه بأن الإرهابي الأوزبكي كان قد جند أطفالاً متدربين للقيام بالعملية الإنتحارية في المنطقة المذكورة.

ووفقا للتقرير فإن تنظيم داعش درب مابين 200 الى 300 طفل الى الآن للقيام بعمليات انتحارية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here