كنوز ميديا – كشفت وثيقة رسمية، أن داعش يخطط لمهاجمة محافظة كركوك واحتلال المباني الحكومية فيها، محذرة من أن التنظيم ينوي تنفيذ هذه العملية على ثلاث مراحل.

وجاءت في وثيقة لمديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك، “وردتهم معلومات من احد مصادرهم بأن تنظيم داعش يخطط لتنفيذ عملية ارهابية باتجاه قواطع محافظة كركوك وعلى ثلاث مراحل”.

واضافت الوثيقة، ان عناصر من التنظيم يتراوح عددهم بين (50 الى 60) سيحاولون في المرحلة الاولى، التسلل من اتجاه منطقة “جاي” التابعة لقضاء داقوق، مشيرة الى ان خط سير عناصر التنظيم سيكون بمحاذاة خط الطاقة الكهربائية (الضغط العالي) مرورا بحقول جمبور وصولا الى مشارف مدينة كركوك من اتجاه ناحية ليلان.

واوضحت انه وفي الشطر الاول من المرحلة الثانية، سيستهدف التنظيم محور قاطع البيشمركة وتحديدا قاطع داقوق “فوج الكاكائية”، لفتح ثغرة لمرور عناصره والسيطرة على الطريق الرئيسي بين كركوك وداقوق، موضحة ان الشطر الثاني من خطة التنظيم يتضمن استهداف الحشد الشعبي في منطقة بشير باتجاه ناحية الرشاد مرورا من قرية “يراغون” البو شاهر.

وتتضمن المرحلة الثالثة من الخطة، والذي سيركز عليه التنظيم، “استهداف قاطع الدبس من اتجاه منطقة البو حمدان، واصدر التنظيم توجيه الى مايسمى بلواء البتار (الخلايا النائمة) له، داخل مركز مدينة الدبس لمسك الارض والسيطرة على جميع الدوائر الحكومية واحداث خلل في الوضع الامني داخل المدينة.

وطالبت مديرية الاستخبارات، قوات البيشمركة والاجهزة الامنية العاملة في كركوك، باتخاذ مايلزم بصدد المعلومات اعلاه واعلامهم بالاجراءات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here