كنوز ميديا – كشف الحزب الشيوعي الكردستاني، امس الخميس، “سرا” تم بحثه خلال اجتماع رئيس اقليم كردستان المنتية ولايته، مسعود بارزاني، مع ممثلي القنصليات في الاقليم، الاسبوع الماضي.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني، ابراهيم صوفي، في تصريح لقناة “الطريق” التابعة للحزب، ان ممثلي القنصليات الـ28 المتواجدة في الاقليم أبلغوا المشاركين في الاجتماع الذي عقدته الاحزاب الكردية برئاسة مسعود بارزاني معهم، الاسبوع الماضي، بعدم ذكر موضوع الاستفتاء”.

واشار، صوفي، الى ان ممثلي القنصليات “أبلغونا بعدم الحديث عن اجراء الاستفتاء” وقالوا لنا: “ليس هناك اية دولة تدعمكم، لا الأمم المتحدة ولا الولايات المتحدة الاميركية ولا الدول الكبيرة، الا ان بعض وسائل الاعلام نشرت مضمون ما دار في ذلك الاجتماع بشكل معكوس، حيث عبرت الدول التي لديها القنصليات في الاقليم عن مواقفها الرسمية والرافضة للاستفتاء بعد الاعلان عن تحديد الموعد لاجرائه”.

 

وأوضح بان “الجهات المعنية لم تفعل شيئا لموضوع الاستفتاء على المستويين الداخلي والدولي” وقال “اننا لسنا بحاجة الى الاستفتاء لاعلان الدولة، انما نحن بحاجة الى العمل لبناء الدولة الحقيقية وعلى ارض الواقع من خلال تقوية المؤسسات الحالية”، حسب تعبيره.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here