دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم الى تقديم كتاب رسمي صادر من المجلس الأعلى بشأن إحالة ملف محافظ البصرة الى هيئة النزاهة للتحقيق بتهم الفساد الموجه له، لكي لا تفسر تصريحات السيد الحكيم بهذا الخصوص على أنها دعاية انتخابية .

وقالت في بيان حصلت كنوز ميديا على نسخة منه  ان السيد الحكيم أعلن عن تحويل ملف محافظ البصرة ماجد النصراوي الى هيئة النزاهة للتحقيق بتهم الفساد الموجه له، وهذه بادرة تستحق الثناء، سيما وأننا سبق وأشرنا الى هذا الموضوع مراراً وتكراراً وهناك ملفات تدور حولها شبهات فساد ويتوجب حسمها من قبل هيئة النزاهة “.

وبينت أنه :” من الضروري جداً أن يقدم السيد الحكيم كتاباً رسمياً صادراً من المجلس الأعلى ومعنوناً الى هيئة النزاهة بهذا الخصوص ليتم نشره في وسائل الإعلام تعزيزاً لتصريحاته الأخيرة، ولكي لاتفسر هذه التصريحات على أنها مجرد دعاية انتخابية مبكرة، علماً بان هذه القضية تكاد تكون مصيرية بالنسبة للشارع البصري لأسباب باتت معروفة لدى الجميع “.

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم،بين  الاثنين، عزمه الدفاع عن محافظ البصرة ماجد النصراوي في حال ثبتت براءته لدى هيئة النزاهة، مشيرا إلى عدم وجود غطاء سياسي لأي شخص تثبت إدانته، فيما حذر من تحول مافيات الفساد إلى “وحوش تفترس” المجتمع وتلتهم المال العام.

وقال الحكيم في كلمة له خلال خطبة صلاة العيد التي أقامها صباح اليوم في بغداد إن “ملف محافظ البصرة أمام هيئة النزاهة وسندافع عنه إذا ثبتت براءته ولا أحد فوق القانون ولا غطاء سياسي لأي شخص تثبت إدانته”.

وأضاف “لقد تحولت مافيات الفساد إلى وحوش تفترس المجتمع وتلتهم المال العام وتسمم مفاصل الدولة وتشل إمكانياتها والأخطر من كل ذلك أن الفساد والفاسدين أصبحوا يتفننون في تشويه سمعة النزيهين ويتم خلط الصالح بالطالح”.

وأشار الحكيم إلى أن “الفساد لا يحارب بالادعاءات وإنما بالأدلة والإثباتات وبضرب الرؤوس الفاسدة التي يثبت فسادها كما أن الاتهامات والتشويه للسمعة دون أدلة إنما هو فساد آخر يختبئ خلفه الفاسدون”.

وتابع أن “الفساد آفة الآفات وهو خطر كالإرهاب وأكثر تلويثا لأخلاق المجتمع وهو العدو الداخلي الذي يطعن بالظهر ويخون ويغدر، فلا نامت أعين الجبناء الفاسدين وحقوق هذا الشعب المسكين لن تضيع طال الزمن أو قصر”.

يشار إلى أن الحكيم طلب مؤخرا من رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري وبشكل رسمي التحقيق مع محافظ البصرة ماجد النصراوي في ملفات يشتبه بوجود فساد فيها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here