كنوز ميديا –  أكد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، اليوم الأربعاء، على ضرورة التفاوض مع الرئيس السوري بشار الاسد من أجل انهاء الأزمة السورية.
وأضاف الوزير الألمانية في المؤتمر الروسي الألماني للمدن الشريكة، اليوم: “نحن نريد فتح صفحة جديدة إيجابية في تاريخ علاقات بين برلين وموسكو”، وأضاف: “على سبيل المثال، هناك صراعات في سوريا وفي أوكرانيا، لدينا نظرة مختلفة حولها، لكننا نرى صداقة بين الناس، بين المجتمع.. لدينا صعوبات من وجهة نظر الرؤية السياسية، لكن لا يجب علينا رفض التعاون بين مجتمعي البلدين لأن أغلب الصعوبات على الصعيد السياسي، لكن الأهم أكثر إقامة علاقات أفضل على المستوى المدني”.
 
وأضاف غابرييل، بأنه يعتزم زيارة موسكو يوم غد الخميس، وسيبحث مع نظيره الروسي عدداً من المسائل، وأشار إلى أنه لدى الغرب وروسيا إمكانيات هائلة للتعاون، خاصة في المجال السياسي، والاقتصادي، والثقافي، وقال: “نحن لا نستخدم هذه الإمكانيات حاليا، وهذا أدى إلى أن مستوى معيشة السكان أقل مما كان يمكن أن يكون، لكننا نعتزم اليوم وغدا في موسكو تبادل الآراء حول ذلك”.
 
ودعا وزير الخارجية الألماني لاستخدام إمكانيات العلاقات بين البلدين من أجل تسوية الأزمات في العالم، وقال الوزير: “أنا واثق تماما من أنه يمكننا تسوية هذه النزاعات التي يجب علينا حلها، ويجب علينا استخدام إمكانيات التعاون بين روسيا والغرب، وبين ألمانيا وروسيا، في ذلك”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here