كنوز ميديا – أكدت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، تحرير٥٠٪‏ من الموصل القديمة، موضحة المساحة المتبقية والأحياء الواقعة ضمنها، فيما لفتت الى استمرار العمليات العسكرية لإعلان النصر الكامل.

وقالت الخلية في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “عمليات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة ١٦ جيش وقوات الشرطة الاتحادية حققت لغاية، مساء اليوم، تحرير٥٠٪‏ من مساحة المدينة القديمة”.

وأوضحت خلية الإعلام، أن “المناطق المتبقية من الأحياء غير المحررة هي، الفاروق2، ورأس الكور وضمنها الخاتونية وعبد خوب والشهوان، فضلا عن الميدان وضمنها النبي جرجيس وجامع النوري والحدباء والقليعات والإمام إبراهيم”.

وبينت، أن “المناطق الأخرى المتبقية، هي باب الجديد وضمنها منطقة الساعة، وباب الطوب وضمنها سوق النجفي والسوق الصغير والجسر القديم الحديدي والسرجخانة”، موضحة أن “المساحة المتبقية 850م × 1700م”.

وأكدت الخلية، “استمرار العمليات العسكرية بكل ثبات وإرادة لتحرير المناطق المتبقية لإعلان النصر الكامل”، داعية وسائل الإعلام الى “توخي الدقة وأخذ المواقف من مصدرها الرسمي”.

يذكر أن القوات الأمنية تخوض معارك تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، حيث حققت تقدما كبيرا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الثلاثاء، عن تحرير 50% من المدينة القديمة لغاية الآن.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here