كنوز ميديا – كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية والقيادي في منظمة بدر محمد ناجي , الاحد , عن تفاصيل اللقاء الذي جمع قيادات في الحشد الشعبي مع المبعوث الرئاسي برت مكجورك و السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان , مشيرا الى ان الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ابلغ سيليمان برفضه القاطع لاي تدخل في شؤون العراق العسكرية .

وقال ناجي في تصريح صحفي ان ” الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ومجموعة من قيادات الحشد الشعبي التقت بالمبعوث الرئاسي و السفير الامريكي في بغداد قبل عدة ايام لبحث قضايا عدة ابرزها دور الحشد الشعبي في حفظ الامن “.

واضاف ان ” العامري ابلغ الجانب الامريكي وبشكل مباشر اننا لن نستلم الاوامر الا من خلال القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ولن نقبل باي املاءات خارجية من اي جهة كانت ولم نتحرك الا وفق مصالح شعبنا “.

وتابع ناجي ان ” منظومة الحشد الشعبي هي قوة رسمية بعد اقرار قانونها وتخضع لاومر القائد العام بكل تفاصيلها بشكل اداري وعسكري “، مشيرا الى ان ” اي تحرك للحشد لن يكون الا بعلم رئيس الوزراء حيدر العبادي والتنسيق مع القطعات العسكرية بكافة تشكيلاتها وصنوفها “.

وكان القيادي بحشد محافظة الانبار
عبد الله الجغيفي قد كشف عن مطالبة الجانب الامريكي الحكومة المركزية بسحب قوات الحشد الشعبي من الشريط الحدودي السوري غربي الانبار فورا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here