كنوز ميديا/ متابعة

ابدت النائبةُ عن ائتلافِ القوى ناهدة الدايني تحفظَها مع عددٍ من النوابِ على الشخصياتِ التي تم اختيارُها للمشاركةِ في مؤتمرِ بغداد للقوى السنيةِ المزمعِ عقدُه منتصفَ الشهرِ المقبل .

الدايني وفي حديث  قالت ان عدداً من النوابِ تحفظوا على عددٍ من الشخصياتِ واليةِ اختيارِهم للمشاركةِ في المؤتمراتِ الداخليةِ لبحثِ اوضاعِ المكونِ السني.

ولفتت الى ان انعقاد اي مؤتمر في بغداد يعتبر شيء ايجابي من اجل ايجاد مرجعية سنية ، موضحة بان هناك اعتراض على الية اختيار الشخصيات بحيث تمت دعوتهم على اساس حزبي وفردي

وبينت ان اغلب الشخصيات التي ستحضر هذا المؤتمر ليس لديهم ثقل بالشارع السني واغلبهم خسروا في الانتخابات الماضية ، مشيرة  الى ان هذا المؤتمر هو جزء من مشروع التسوية .

وعدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، مشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء في مؤتمر السنة المقرر عقده في بغداد، اسقاط لهيبة القضاء العراقي.  انه “على الحكومة ان تبين موقفها من تصريحات رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الذي اعلن فيها ان الحكومة وافقت على مشاركة المطلوبين خميس الخنجر ورافع العيساوي اضافة الى سعد البزاز في مؤتمر السنة في بغداد

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here