كنوز ميديا – اكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أن واشنطن لا تؤيد الاستفتاء في إقليم كردستان العراق حول الانفصال، مطالباً الأكراد بالتركيز على اكمال معارك التحرير ضد تنظيم داعش الارهابي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الاخير تلقى اتصالا هاتفيا، من تيلرسون وأكد أن واشنطن تطالب الاكراد بضرورة تركيز الجهود للتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد لمواجهة تحديات الاستقرار والإعمار بعد اكمال معارك التحرير ضد تنظيم “داعش“.

بدوره أكد العبادي على أهمية الاستفادة من التجربة الناجحة للتعاون بين الجيش وقوات البيشمركة الكردية في معارك تحرير الموصل، مشيرا إلى ضرورة توحيد المواقف وحشد الجهود الدولية المساندة للحكومة.

واستعرض الجانبان نتائج زيارة العبادي الأخيرة للسعودية والكويت وإيران، حيث أشار العبادي إلى الرؤية العراقية الواضحة لإبعاد المنطقة عن شبح النزاعات والحروب، فيما شدد تيلرسون على أهمية دور العراق في استقرار المنطقة والتعاون بين دولها.

1 تعليقك

  1. […] واستعرض الجانبان نتائج زيارة العبادي الأخيرة للسعودية والكويت وإيران، حيث أشار العبادي إلى الرؤية العراقية الواضحة لإبعاد المنطقة عن شبح النزاعات والحروب، فيما شدد تيلرسون على أهمية دور العراق في استقرار المنطقة والتعاون بين دولها. المصدر […]

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here