تمديد مهلة الاقتراع في الانتخابات الايرانية بسبب كثافة الاقبال

0
77

كنوز ميديا – أعلنت وزارة الداخلية الايرانية، تمديد مهلة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والمجالس البلدية في ايران حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة في جميع انحاء البلاد نظرا لكثافة الاقبال الجماهيري.

و نظرا الى التقارير الواردة من المراكز الانتخابية في البلاد حول طلب تمديد وقت الاقتراع , فان وقت عملية الاقتراع في الانتخابات تم تمديده لمدة  ساعتين اي الى الساعة  الثامنة مساء في جميع انحاء البلاد , وهذا التمديد يشمل ايضا جميع مراكز الاقتراع في خارج البلاد.

بدوره أكد المتحدث بإسم اللجنة المركزية للاشراف على انتخابات المجالس البلدية فرهاد تجري ان 20 مليون ناخب ايراني ادلوا باصواتهم حتى اللحظة في الانتخابات الرئاسية والبلدية.
الى ذلك نشر مراسل صحيفة نيويورك تايمز في طهران، توماس اردبرينك مقطعا مصورا قصيرا لطوابير الناخبين في طهران، قائلا: خلال 15 عاما من عملي هنا لم أر هكذا طوابير.

وفتحت مراكز الاقتراع، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، أبوابها أمام الناخبين الايرانيين في جميع المدن الايرانية؛ لاختيار رئيس لهم من بين أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي حسن روحاني وسادن الروضة الرضوية المقدسة ابراهيم رئيسي وعضو المجلس المركزي لحزب المؤتلفة الاسلامي مصطفى ميرسليم والوزير الاسبق للصناعة هاشمي طبا، بالاضافة الى الانتخابات المحلية والبلدية.

المشاركة

اترك تعليق