القبانجي: الهدف من قمة الرياض هو تكوين ناتو ضد ايران وابتزاز اموال الخليج

0
48
كنوز ميديا – اعتبر خطيب جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي، الجمعة، ان الهدف من القمة العربية الاسلامية التي سيحضرها الرئيس الامريكي دونالد ترامب في السعودية هو تكوين “ناتو ضد ايران وابتزاز اموال الخليج”.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف، “نثمن تقدم القوات العراقية ضد عصابات داعش الارهابية وتحرير عدد من المناطق”، مبينا ان “الباقي من ايمن الموصل 10% وهي مطوقة من قبل قواتنا، والباقي بيد داعش 6% من مساحة كل الموصل، ونحن بانتظار النصر النهائي والتحرير الكامل ان شاء الله”.

واضاف القبانجي، ان “قواتنا حررت في هذا الاسبوع مطار سهل سنجار العسكري، قرية ثرى الكراح، وحي الاقتصاديين، حي 17 تموز، قرية تل باشوك ، وقرية خلف الديرس، وقرية خمس تلول، وقرية دحيلة، وقرية خميسية ,وقرية المدينة, وقرية كركه ,وعين فتحي, وعين غزال, ومعمل الغاز ,,وحي الرفاعي، وتطويق قرى تل القصب، والبنات، والتقدم نحو القيروان، والاستعداد لاقتحام حي القاهرة”.

من جانب اخر، وبشأن القمة العربية – الاسلامية التي ستعقد في الرياض برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اوضح ان “بعض القراءات تشير الى ان الهدف من هذه القمة هو تكوين ناتو ضد ايران من جهة وابتزاز لاموال الخليج من جهة ثانية، وسنشهد تغييرات في الخارطة السياسية”.

من جانب اخر، دعا القبانجي، الى “توفير الكهرباء للطلاب ولو في القاعات الامتحانية خصوصا وان الامتحانات ستجري في شهر رمضان المبارك، املا من الدولة والمحافظات توفير الاماكن المخصصة والمكيفة لمساعدة الطلاب على المطالعة ومراجعة دروسهم”.

المشاركة

اترك تعليق