بغداد / كنوز ميديا – كشف مصدر أمني مطلع، الأربعاء، بان رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بتعيين العميد ثامر محمد إسماعيل الحسيني أمراً للواء الرد السريع.

وجاء تعيين المالكي للعميد الحسيني أمرا للواء الرد السريع بعد سلسلة من التغييرات التي امر باجرائها مؤخرا وتشمل عددا من القيادات الأمنية على خلفية تردي الوضع الأمني في البلاد.

وقال المصدر: إن “المالكي وجه بتعيين العميد ثامر محمد إسماعيل الحسيني (أبو تراب) أمراً للواء الرد السريع التابع لوزارة الداخلية بدلاً عن العميد عبد السلام”.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمر، في (27 من تموز الماضي 2013)، بحجز عدد من القيادات الامنية من حماية سجني التاجي وابو غريب على خلفية الخروق الامنية في السجنين وفرار عدد كبير من السجناء الذي ينتمون الى مجاميع مسلحة خطيرة من الاخير، كما اوعز بطرد مدير عام دائرة السجون.

ويشهد العراق منذ أذار الماضي 2013، تصاعد وتيرة العنف وعودة موجة التفجيرات بالسيارات المفخخة وحوادث الاغتيالات والتصفية الجسدية والخطف، كان أخرها تعرض العاصمة العراقية بغداد، مساء أمس الثلاثاء، الى سلسلة تفجيرات أدّت الى مقتل 53 وجرح 259 اغلبهم من المدنيين، استخدمت فيها 19 سيارة مفخخة. انتهى 99

المشاركة

اترك تعليق