بعد تحرير قضاء الحضر.. تعرف على وجهة الحشد الشعبي القادمة

0
35 views

كنوز ميديا – كشف القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي، السبت، عن الوجهة القادمة لقوات الحشد الشعبي بعد إكمال تحرير قضاء الحضر جنوب مدينة الموصل من يد تنظيم داعش الارهابي.

وقال الطليباوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “قوات الحشد الشعبي تتمتع حالياً بـ(إستراحة مقاتل)، بعد اتمام تحرير قضاء الحضر من ارهابيي داعش بالكامل وتطهير القرى المجاورة للقضاء من العبوات والمنازل المفخخة”، لافتا الى ان “الحشد سيتوجه الى تحرير ناحية القيروان وقضاء البعاج في محافظة نينوى من الارهابيين”.

واضاف المتحدث العسكري بإسم عصائب اهل  الحق، ان “تشكيلات الحشد الشعبي تأتمر بإمرة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وأوامر القيادة العسكرية المشتركة”، مشيداً بـ”دور العبادي في إدارة معركة تحرير محافظة نينوى من ارهابيي داعش”.

واشار الطليباوي، الى ان “القائد العام للقوات المسلحة يتعرض الى ضغوط من الجوانب كافة، فيما يتعلق بتحرير المناطق من ارهابيي داعش”.

هذا وأعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، الخميس ( 27 نيسان الجاري) تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل”.

الى ذلك قال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله إن قوات الحشد الشعبي حررت قضاء الحضر بالكامل خلال 48 ساعة ورفعت العلم العراقي فوق المباني، وكبدت تنظيم داعش خسائر كبيرة”.

ويأتي هذا الإعلان في اليوم الثالث من انطلاق العملية العسكرية لقوات الحشد لاستعادة المنطقة التي تضم موقعا تراثيا مدرجا على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

المشاركة

اترك تعليق