الجزائري : تعامل الجمهورية الاسلامية مع العراق كان وما زال ” إيجابياً “

0
28 views

كنوز ميديا – اكد الممثل عن المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله السيد جاسم الجزائري ان” تعامل الجمهورية الاسلامية في ايران مع العراق كان وما زال “ايجابيا” ولم تشهد البلاد اي حالة سلبية في التعامل سواء كان على المستوى السياسي او العسكري .

الجزائري في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان الجمهورية الاسلامية عودتنا طيلة الفترة الماضية على العلاقات الطيبة والدعم الايجابي , مبينا انه لم يلاحظ اي متابع للشأن السياسي تدخلاً سلبي من قبل الجمهورية الاسلامية , مؤكدا أن” موقف الجمهورية الاسلامية عامل ايجابي للعملية السياسية في العراق وداعم لوحدة وسيادة واستقرار البلد .

واضاف” لا يمكن اخفاء الدور الكبير للجمهورية الاسلامية امام المحنة الكبيرة التي مر بها الشعب العراقي ازاء المنظمات الارهابية المدعومة من قبل الولايات المتحدة الاميركية المتمثلة بداعش وغيرها , مشيرا الى ان” هناك دور ايجابي واضح جدا للجمهورية الاسلامية سواء على الدعم العسكري والسياسي والاعلامي.

واوضح الجزائري ان” البلاد تتطلع الى مرحلة جديدة لتعزيز العلاقات ما بين البلدين ,ونتوقع ان يكون دور الجمهورية الاسلامية اكثر ايجابية في المرحلة المقبلة باتجاه دعم واستقلال وسيادة الاراضي العراقية .

يشار الى ان” السفير الإيراني الجديد في العراق ايرج مسجدي أكد أن بلاده ستبقى إلى جانب العراق في كل ظرف، داعياً إلى العمل على ترقية مستوى العلاقات بين العراق وإيران.

وقال مسجدي في أول تصريحات له بعد وصوله إلى بغداد، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، إن “إيران تدعو إلى عراق قوي وآمن وموحد ومتطور”.

وأكد مسجدي أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي إطار هذه النظرة ستبقى إلى جانب العراق في كل ظرف وكما في السابق”، متابعاً أن “إيران والعراق بلدان صديقان وشقيقان ويتعين العمل لترقية مستوى العلاقات بين البلدين في كل المستويات والمجالات”.

المشاركة

اترك تعليق