محمود عثمان : أردوغان يمارس أرهاب دولة ضد أكراد العراق

0
34 views

كنوز ميديا – ادان السياسي الكردي المستقل محمود عثمان اليوم العدوان التركي على منطقة سنجار شمالي العراق , عاداُ اياه” انتهاك واضح لسيادة العراق وخاصة الشعب الكردي , مؤكدا ان” اردوغان يمارس أرهاب دولة ضد أكراد العراق .

عثمان في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان , ارهاب الدولة الذي تمارسه تركيا ضد الكرد في شمال العراق ربما يطال اكراد سوريا ايضا , موضحا ان” العدوان التركي يحاول توسعة نفوذه على المناطق الشمالية في البلد .

واضاف ان” الانقسام السياسي الذي تعانيه الاحزاب الكردية في كردستان فضلا عن التنحار السياسي في بغداد نتج عنه موقف حكومي ضعيف ضد تدخلات تركيا .

واستدرك بالقول ” على حكومة العراق ان تلجئ لمجلس الامن الدولي لوضع حد لانتهاكات وتدخلات تركيا السافرة على الاراضي العراقية ,مؤكدا ان” موقف الحكومة الاتحادية والبرلمان ضعيف ولا يرتقي الى مستوى الحدث .

واشار الى ان ” الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يكذب حينما يقول انه يدعم العراق في حربه ضد الارهاب بل على العكس من ذلك ,فان اردوغان يساعد داعش الارهابي على ديمومة قتاله ضد سوريا والعراق , لافتا الى ان” البيشمركة من اشد المقاتلين ضد داعش ,وتركيا ضربتهم بطائراتهم لاضعاف جهودهم .

يشار الى ان” الطائرات التركية قصفت يوم الثلاثاء الماضي مواقع قوات البيشمركة في جبل سنجار غربي نينوى ، اسفرت عن سقوط 14 عنصرا بين قتيل وجريح من البيشمركة والاسايش .

وأدان مجلس الوزراء “الأعتداء التركي الجوي على الاراضي العراقية في منطقة سنجار والذي تسبب بوقوع ضحايا عراقيين وقال انها “تمثل انتهاكا خطيرا للسيادة العراقية يتنافى مع احكام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here