نائب عن نينوى يدعو الى اعادة العمل بمحاكم الاستئناف في المحافظة

0
13 views

كنوز ميديا – دعا نائب عن محافظة نينوى، الجمعة، الى اعادة العمل بالمحاكم التابعة الى استئناف نينوى، مشددا على ضرورة تحقيق العدالة واعادة سيادة القانون في المحافظة.

وقال النائب نايف الشمري في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إنه “في ظل الانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها جيشنا الباسل وباقي التشكيلات العسكرية الاخرى في محافظة نينوى والتي تمكنت من تحرير اجزاء كبيرة من هذه المحافظة واستكمالا لهذه الانتصارات فلابد من التوجه وبشكل عاجل نحو اعادة العمل بالدوائر القضائية في هذه المحافظة”، مشيرا الى “ما ارتكبته التنظيمات الارهابية من جرائم بشعة تجاه اهالي هذه المحافظة”.

وأضاف الشمري أنه “من اجل تحقيق العدالة واعادة سيادة القانون في محافظة نينوى، وبالنظر لحاجة المواطنين الى تصحيح اوضاعهم القانونية، إضافة الى الجرائم التي يندى اليها الجبين التي ارتكبها تنظيم داعش في هذه المحافظة، يتطلب من الحكومة التحرك وبشكل عاجل الى دعم القضاء ماديا ومعنويا”، داعيا الى “اعادة العمل بالمحاكم التابعة الى استئناف نينوى وهذا يتطلب فتح مقرات جديدة للمحاكم كون ان التنظيمات الارهابية دمرت هذا الجانب السيادي في هذه المحافظة”.

وتابع أنه “بناءا على ماتقدم فاننا ندعو الحكومة الى تشكيل لجنة بشكل عاجل وإرسالها الى المناطق التي تم تحريرها في محافظة نينوى ليمكن من خلالها تقييم ماينبغي اتخاذه من توفير الأموال اللازمة لفتح مقرات جديدة لمحاكم الاستئناف من جهة وتهيئة العدد اللازم من القضاة المعروفين بكفائتهم لتطبيق العدالة وانصاف المظلوميين من جهة اخرى” على حد قوله.

واعلنت قيادة العمليات المشتركة، في 24 نيسان الحالي، سيطرتها على 70% من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مؤكدة أنه عسكرياً أصبح الساحل تحت سيطرة القوات الامنية.

المشاركة

اترك تعليق