نائب عنه : التحالف الوطني لم يتفق مع الديمقراطي الكردستاني حول الانفصال

0
42 views

كنوز ميديا – أكد النائب عن دولة القانون فالح حسن اليوم الخميس ان موقف الحكومة المركزية في بغداد من انفصال كردستان واضح وثابت ولن يخضع للتجاذبات او الصفقات السياسية بين الكتل او الاحزاب .

حسن وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان العراق يخضع للنظام الفيدرالي بعد ان تم التصويت على الدستور من قبل جميع العراقيين بما فيهم المتواجدون في كردستان ، وحكومة اربيل تعرف هذا الامر جيدا لكنها تحاول الغضط على بغداد من اجل كسب المزيد من المغانم ، مبينا ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى الى الهروب من المشاكل الداخلية والازمات التي تضرب حكومة الاقليم عبر طرح مسألة الاستفتاء والانفصال عن المركز .

وأضاف ان الانفصال يحتاج رأي وقرار أتحادي ولا يقتصر على حزب او كتلة معينة لان الموضوع يخص العراق والعراقيين جميعا ، كما ان الحكومة وصلت الى مراحل متقدمة في تطهير الاراضي من قبضة عناصر داعش الارهابية وليس في مصلحتها او مصلحة كردستان فتح جبهة ثانية من خلال المشادات او التصريحات المتشنجة التي لا تخدم الطرفين ، نافيا في الوقت نفسه ان تكون هنالك اتفاقات بين التحالف الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني حول انفصال اربيل عن بغداد .

وكانت مصادر اعلامية أشارت الى ان هنالك اتفاقا جرى بين التحالف الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني حول انفصال حكومة الاقليم عن المركز مقابل صفقات سياسية بين الطرفين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here