نائب عن المواطن : انفصال كردستان “غير ممكن عمليا” بسبب التأثيرات الإقليمية

0
27 views

كنوز ميديا – قال النائب عن كتلة المواطن حسن خلاطي ان عملية انفصال كردستان عن العراق في الظرف الحالي “غير ممكنة عمليا” بسبب التأثيرات الاقليمية ودول الجوار .

خلاطي وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اوضح ان عملية الانفصال في هذا الظرف الحالي غير ممكنة عمليا لوجود تأثيرات اقليمية ودول الجوار التي ترفض انفصال كردستان , مبينا ان الظرف الداخلي للعراق وحالة الحرب المستمرة مع العصابات الارهابية والحاجة الى العراق الموحد والتخندق في مكان واحد لمواجهة الارهاب يصعب المهمة بتنفيذ هكذا مشروع.

واضاف: نأمل ان يتم حل المشاكل العالقة بين المركز والاقليم وفق الاسس الدستورية والقانونية وعدم ارباك الوضع الداخلي في العراق , مشيرا الى ان هناك حرص على ابناء شعب كردستان مشابه للحرص الموجود على ابناء الشعب في المحافظات الاخرى.

وتابع خلاطي: ان الواقع يقول هناك صعوبة في الانفصال والتلويح به هي قضية تحصل بين فترة واخرى وسبق ان تكررت وتم التوصل الى حلول للمشاكل بين المركز والاقليم.

وقال الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني في بيان مشترك عقب انتهاء اجتماع بينهما في أربيل إن “الجانبين قررا مناقشة موضوع الاستفتاء عبر لجنة مشتركة مع كافة الأطراف السياسية والقوميات الأخرى في كردستان من أجل تحديد موعد وآلية تنفيذ الاستفتاء”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here