المتحدث الرسمي باسم مقتدى الصدر : من حق الشعب الكردي تقرير مصيره وفق الظروف المناسبة

0
31 views

كنوز ميديا – قال المتحدث الرسمي باسم مقتدى مقتدى الصدر “جعفر الموسوي” ، اليوم الثلاثاء ، ان من حق الشعب الكردي ان يقرر مصيره وفق الظروف المناسبة وان اجراء الاستفتاء لا يعني قرار الانفصال عن العراق.

الموسوي وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اكد ان الاستفتاء المزمع اجرائه في كردستان لا يعني القرار بالانفصال عن العراق لان كل حالة لها ظروفها , مبينا ان من حق الشعب الكردي ان يقرر مصيره لكن وفق الظروف المحيطة داخليا وخارجيا لتكون هناك ولادة حقيقية غير مشوهة .

واضاف: لدينا حرص على الشعب الكردي وان تكون قراراته صائبة وناجحة بيد ان الظروف الحالية تتطلب التأني والتحلي بالحكمة والتعقل وعدم اتخاذ قرار لاينفع الشعب الكردي .

وفيما يخص علاقة التيار الصدري بالتحالف الوطني اوضح الموسوي ان التيار الصدري لا يعترف بالمناورات من اجل الانتخابات لكنه يطمح لضمان مصلحة الشعب العراقي وتصحيح العملية السياسية , مشيرا الى ان التيار خارج التحالف الوطني لوجود اختلاف في وجهات النظر ومتى ما كان التحالف يتبنى مشروع الاصلاح الحقيقي الذي رفع رايته السيد مقتدى الصدر فعندها ستم الترحيب به وبإي جهة تتبنى ذلك الاصلاح .

وشدد الموسوي على ضرورة تغيير المفوضية وان تكون مستقلة فعليا بالاضافة الى تغيير قانون الانتخابات الذي يكفل مشاركة الجميع في الانتخابات وذلك من اجل اعادة ثقة الشعب والناخب بالعملية السياسية والكتل السياسية.

وقال النائب عن التحالف الكردستاني اسلام حسين ان اجتماع حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني تمخض عنه تشكيل لجنة تضم كافة الاحزاب الكردستانية لتحديد موعد اجراء استفتاء الانفصال عن العراق.

حسين وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اوضح ان في الاجتماع الاخير بين الحزبين الرئيسيين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني تقرر تشكيل لجنة موسعة من الاحزاب الكردستانية للتباحث والاتفاق على تحديد موعد لاجراء الاستفتاء حول انفصال الاقليم عن العراق, مبينا ان التوافق حول تحديد الموعد سيأخذ وقتا طويلا لاقراره والاتفاق عليه .

المشاركة

اترك تعليق