نصيف : زيارة وفد التيار الصدري الى كردستان جاءت لبناء تحالفات جديدة

0
24 views

كنوز ميديا – قالت النائب عن دولة القانون عالية نصيف ، اليوم الثلاثاء ، ان زيارة وفد التيار الصدري الى كردستان هي من اجل بناء تحالفات سياسية جديدة للمرحلة المقبلة وكذلك لغرض بحث ملف استجواب مفوضية الانتخابات في البرلمان.

نصيف وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اوضحت ان موضوع الشراكة والتوافقات اصبحت بضاعة بالية لدى الكثير من القوى السياسية وبدأت تتجه نحو مشاريع جديدة تتطلب تحركات جدية قبل غلق باب التحالفات مفتوح لحد الان من اجل بناء خارطة جديدة حسب المشروع السياسي , مبينا ان الحوارات التي يجريها التيار الصدري في كردستان من اجل بناء تحالفات وانضاج الرأي لدى الكتل السياسية بشأن ملف استجواب مفوضية الانتخابات.

واضافت: لا علاقة لبغداد بموضوع انفصال كردستان وهو موضوع دولي والكثير من العرب اصبحت لديهم رغبة من انفصال اربيل عن العراق لفشلها في ضرب العملية السياسية والدولة العراقية , مشيرة الى ان مشكلة الاقليم لا تتعلق ببغداد وانما بالدول الاقليمية والمجتمع الدولي التي رفضت المشروع ولم يؤيد موضوع الانفصال سوى اسرائيل .

وشددت نصيف على ضروة ان تنسجم اربيل مع بغداد لكي لا تخسر الامتيازات التي حققتها خلال الفترة الماضية سواء كان على المستوى السياسي والمالي الذي تحقق خلال الـ 10 سنوات الماضية بعد استغلال وهن العراق , مؤكدة ان الاستفتاء حول الانفصال فيه مخالفة دستورية وخرق للقسم الذي ادوه في البرلمان بضرورة حفظ وحدة العراق .

وقال الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني في بيان مشترك عقب انتهاء اجتماع بينهما في أربيل إن “الجانبين قررا مناقشة موضوع الاستفتاء عبر لجنة مشتركة مع كافة الأطراف السياسية والقوميات الأخرى في كردستان من أجل تحديد موعد وآلية تنفيذ الاستفتاء”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here