كنوز ميديا- أعلن وزيرا خارجية العراق وإيران، الثلاثاء، عن حسم 90% من ملف ترسيم الحدود بين البلدين خلال الفترة الماضية، فيما أكدا على أهمِّية التعاون في انجاز ملفِّ الأنهار المُشترَكة بين البلدين.
وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري حصلت “كنوز ميديا” على نسخة منه، أن “الجعفري التقى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف على هامش مُنتدى الحضارات العريقة في العاصمة اليونانيَّة أثينا، وجرى خلال اللقاء مناقشة أبرز القضايا التي تهمُّ بغداد وطهران، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الجارين، إضافة إلى بحث تطوُّر الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والجُهُود الدوليَّة المبذولة لدعم أمن، واستقرار المنطقة”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين أكدا على ضرورة استكمال ترسيم الحُدُود البرِّية بخاصَّة أنَّ هذا الملفَّ قد شهد حسم 90% منه خلال الفترة الماضية، وجرى التأكيد على أهمِّية التعاون في انجاز ملفِّ الأنهار المُشترَكة بين البلدين؛ لحلِّ مُشكِلة المُلوحة التي تعاني منها الأراضي العراقـيَّة”.
وأكد ظريف استمرار دعم بلاده لـ”العراق، وتقديم المُستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب”، مُشيداً بـ”الانتصارات الكبيرة التي يُحقـِّقها العراقـيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.ml 
المشاركة

اترك تعليق