إزاحة الستار عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في سامراء المقدسة

0
65 views

 كنوز ميديا – تقارير 

على أعتاب عيد المبعث النبوي الشريف الذي يصادف غدا الثلاثاء أزيح الستار صباح اليوم الاثنين عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في سامراء المقدسة.
 
عشية الإحتفال بعيد المبعث النبوي الشريف، فقد أزيح الستار اليوم الإثنين عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في مدينة سامراء المقدسة.
 
وكان يتوقع أن يتم الإنتهاء من عملية تركيب الضريح ذي الزوايا الستة للإمامين العسكريين (ع) في النصف الأول من شهر شعبان، إلا أنه وبالجهود التي بذلتها المجموعات التنفيذية، ومدد أهل البيت (ع) فقد تم الإنتهاء من ذلك قبل 20 يوماً من المدة المحددة في الخطط الموضوعة لهذا الأمر.

الجدير بالذكر ان عمليات صناعة هذا الضريح الشريف كانت قد بدأت في العام 2010م في إيران حيث إنتهت بعد عامين من بدأها، فيما تم نقله في الـ3 من مايو/ آيار من العام 2016 إلى مدينة سامراء المقدسة، حيث بدأت عملية التركيب بعد إزالة وتغيير بلاط أرضية الضريح الشريف.

ولا يختلف الضريح الجديد في شكله العام عن سابقه، إلا أن الواجهة الجديدة للضريح جرى تصميمها طبقاً للهندسة والتصماميم الفنية الحديثة، من قبل المتخصصين والفنانين الإيرانيين المحبين لآل البيت (عليهم السلام).

ويعتبر الخشب المستخدم في صناعة هذا الضريح من أجود وأفضل أنواع الخشب في العالم، من حيث المتانة والبقاء لأطول فترة ممكنة، كما وصل وزن كمية الخشب المستخدمة هذه إلى 11 طناً.

وبلغ وزن الفضة الخالصة التي إستخدمت في صناعة ضريح الإمامين العسكريين (ع) ما يقرب من 4 أطنان، وكذلك طن و 100 كيلو غرام من النحاس، وأكثر من 60 كيلوغرام من الذهب، ومن أهم الخصائص التي يتمتع بها هذا الضريح هي الزخرفة التي جرى القيام بها على سقف الضريح الشريف الذي يقع في مدينة سامراء العراقية.

وتقع مدينة سامراء المقدسة في وسط العراق في محافظة صلاح الدين على ضفة نهر دجلة على بعد 125 كيلومتر من العاصمة العراقية بغداد.

 

ضریح جدید امامین عسگرین(ع) در سامرا
المشاركة

اترك تعليق