السهيل : الانفصال يعني نهاية الاقليم الكردي والعراق ودول المنطقة لن تسمح بذلك

0
22 views

كنوز ميديا – افاد النائب عن التحالف الوطني هشام السهيل ، اليوم الاثنين ،ان موضوع انفصال كردستان يعني نهاية الاقليم الكردي في المنطقة وان الدول المنطقة لن تسمح بتنفيذ هذا المشروع مستقبلا.

السهيل وفي حديث لـ”الاتجاه برس” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان الكرد يعلمون ان المضي بمشروع الانفصال يعني نهاية الاقليم الكردي في المنطقة وذلك لكون العراق لن يسمح بذلك بالاضافة الى دول المنطقة مثل تركيا وايران , مبينا ان الكرد تراجعوا عن هذا القرار وطرح الموضوع مجرد عملية ضغط لتحقيق مكاسب لا اكثر.

واضاف: الخلافات مع كردستان مستمرة منذ فترة طويلة واغلبها حول النفط وعملية تصديره واليوم برزت قضايا جديدة مثل كركوك ورفع العلم الكردي هناك وعلى اعتبار ان المحافظة كردية وهي مشاكل عميقة وصعبة الحل في الوقت الحاضر وكذلك المطالبة بتنفيذ المادة 140 وغيرها من الامور, مشيرا الى ان الكرد لن يتمكنوا من مجابهة اصرار العراق بعدم التقسيم .

يشار الى ان النائب عن دولة القانون كامل ناصر الزيدي قال ان التلويح بانفصال كردستان من قبل المسؤولين الكرد هو مجرد “تهديد وتخويف” للحكومة الاتحادية ولا توجد اية اجراءات عملية بهذا الشأن على ارض الواقع.

المشاركة

اترك تعليق