كنوز ميديا- بعد تحليل معلومات أكثر من 31 مليون نقطة إتصال بالإنترنت “واي فاي” في العالم، توصّلت “كاسبرسكي لاب” إلى أنّ كلّ واحدة من 4 نقاط إتصال غير مضمونة وتشكّل خطراً على بيانات المستخدمين الشخصية.
وقالت الشركة في بيان إنّ 25 في المئة من شبكات الإتصال بالإنترنت واي فاي غير محميّة بالتشفير أو كلمات المرور أو بأيّ نوع حماية آخر، وجميع البيانات المتدفّقة عبر تلك الشبكات من الممكن إختراقها وإستغلالها من قبل المهاجمين بكل سهولة.
وأشارت “كاسبرسكي لاب” إلى أنّ النسبة المتبقّية، والتي تشكّل ما يقرب من ثلاثة أرباع نقاط الاتصال بالإنترنت “واي فاي”، تستخدم تشفيراً قائماً على بروتوكول WPA لنقاط الإتصال بالإنترنت واي فاي.
وبالتالي، فإنّ الجهود المطلوبة لإختراق هذه الشبكات تتوقف فقط على الإعدادات وقوّة كلمة المرور. على سبيل المثال، إذا كانت كلمة المرور ضعيفة أو متاحة للجمهور مثل تلك المعروضة في المقهى، يمكن لمجرمي الإنترنت فكّ تشفيرها والإطلاع على أيّ معلومات أثناء تنقّلها.
وأوصت الشركة جميع المستخدمين بتوخّي الحذر الدائم عند إستخدام نقطة إتصال “واي فاي” عموماً وعدم إستخدامها لإجراء أنشطة عالية المخاطر مثل الدخول إلى قنوات الخدمات المصرفية أو التسوّق عبر الإنترنت أو تسجيل الدخول إلى المواقع.ml
المشاركة

اترك تعليق