كنوز ميديا- لا يمكن التشكيك في أهمية الكلاسيكو الذي يجمع ريال مدريد مع برشلونة مساء اليوم ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإسباني أو المباريات التي تجمعهما بشكلٍ عام بسبب القدرات الكبيرة للفريقين.
ويعتبر الفريقين الأغلى في العالم في الوقت الحالي سواء من القيمة السوقية للنادي أو بطولات الفريقين وحتى قيمة اللاعبين الذين يلعبون في صفوفهما.
وتبلغ قيمة لاعبي الكلاسيكو مليار 521 مليون يورو لتكون المباراة الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث يمتلك ريال مدريد لاعبين بقيمة 764.8 مليون يورو مقابل 756.5 مليون يورو للاعبين برشلونة بحسب موقع “ترانسفير ماركيت” المتخصص بالاقتصاد الرياضي.
ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة الأغلى قيمة في الكلاسيكو بسعر يبلغ 120 مليون يورو ويأتي خلفه البرتغالي كرستيانو رونالدو بـ100 مليون يورو، ونيمار دا سيلفا بـ100 مليون يورو أيضاً.
ويحتل اللاعبين الويلزي جاريث بيل والأوروجوياني لويس سواريز المركزين الرابع والخامس في قائمة أغلى اللاعبين في الفريقين بـ90 مليون يورو لكل لاعب، في حين يأتي الفرنسي كريم بنزيما في المرتبة السادسة بـ60 مليون يورو.
ويعتبر حراس المرمى للفريقين روبن يانز وجوردي ماسيب الأقل سعراً بين باقي اللاعبين، حيث يبلغ سعر الأول 300 آلف يورو والثاني واحد مليون يورو، وفي المركز الثالث والرابع المدافعين البرتغالي كليبر بيبي والفرنسي جيريمي ماثيو بـ5 مليون يورو لكل لاعب.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here