كنوز ميديا/ متابعة

اكد النائب عن التحالف الوطني ، محمد الصيهود ، اليوم ، ان السيد عمار الحكيم اصبح رئيسا للتحالف بالتوافق  .

الصيهود في حديث ” قال ان هناك اتفاق تم بين مكونات التحالف ان تكون  رئاسة التحالف الوطني دورية لمدة سنة تبدأ بالمجلس الاعلى ومن ثم دولة القانون ، لافتا الى ان دولة القانون طالبت منذ البداية بان تكون الرئاسة عن طريق الانتخابات فقط ولكن المجلس رفض هذا المقترح .

واضاف الصيهود ان الهيأة القيادية في التحالف الوطني لم تصوت على انتخاب السيد الحكيم رئيساً للتحالف وكانت دولة القانون من المعارضين لذلك ، لافتا الى ان عملية الاختيار كانت توافقية وبحضور اكثر من 50 عضوا في التحالف .

واشار الى ان السلاسة في رئاسة التحالف ستمضي فيما تم الاتفاق عليه ان تبدي بالمجلس الاعلى ومن ثم دولة القانون وفي حال طرحت رؤى جديدة غير متفق عليها سيدخل التحالف في أزمة جديدة .

وشدد الصيهود على ضرورة ان تكون رئاسة التحالف دورية لكي تًقدم رؤية سياسية ومشروع جديد يقدمه المتعاقبون على رئاسة التحالف الوطني .

ودعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، قادة التحالف لإجراء محادثات مبكرة فيما بينهم لاختيار مرشح لرئاسته القادمة، فيما قال نائب في ائتلاف دولة القانون رسول راضي  إن نائب الرئيس نوري المالكي هو من المرشحين لرئاسة التحالف.

ويتألف التحالف الوطني من ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي والمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة الحكيم وحزب الإصلاح بزعامة الجعفري والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر فضلا عن أحزاب أخرى.

وانتخب التحالف الوطني في أيلول سبتمبر 2016 عمار الحكيم رئيسا له بدلا من وزير الخارجية إبراهيم الجعفري. ويتناوب قادة التحالف الوطني على الرئاسة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here