كنوز ميديا/بغداد..

نفى المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية السعودية حمد المنيف، السبت، وجود 20 ألف من حاملي الدكتوراه والماجستير يعانون البطالة، مشيراً إلى أن عدد العاطلين منهم في حدود 6 آلاف، جلهم بدرجة الماجستير حيث تتركز تخصصاتهم في المجال الإداري والإنساني.

ونقلت صحيفة “الرياض” عن المنيف قوله، إنه “من واقع سجلات الوزارة يتبّن أن عدد المتقدمين على نظام جدارة يبلغ عددهم (20614) ألف متقدم ومتقدمة، منهم (9167) على رأس العمل في الجهات الحكومية، و(3578) يعملون في القطاع الخاص حسب سجلات التأمينات الاجتماعية».

وأضاف «المنيف» أنه “وبالإطلاع على تخصصاتهم يلاحظ نسبتهم ترتفع في التخصصات الادارية والإنسانية، مؤكداً إلى أن من بين المسجلين بجدارة من يشغلون وظائف في القطاعين العام والخاص قد تكون وظائفهم أدنى من مستوى الدخول لمؤهلاتهم ويرغبون في تحسين مستوياتهم أو لديهم الرغبة في تغيير مسارهم الوظيفي، “.

وتابع المنيف، أنهم “اكملوا دراستهم بناء على مبادرة ورغبة شخصية منهم وليس بناء على خطة إبتعاث أو إيفاد نابعة من حاجة الجهة التى يعملون بها، ثم يطالبون بتحسين أوضاعهم او تغيير مسارهم وهذا لا يتفق في كل الأحوال مع حاجة الجهة”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here