كنوز ميديا / بغداد- اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الاثنين ان اول عملية ارهابية تم احباطها من خلال رصد منفذيها عبر البالون الأمني الذي اطلق امس الاحد في معسكر التاجي لضبط ورصد تحرك الجماعات المسلحة في مناطق وطرق العاصمة.
وقال المصدر ان “أجهزة المراقبة التي يحملها البالون نجحت في تشخيص مواقع وتحركات بعض الجماعات الإرهابية ما أدى إلى اعتقالهم 2 نقلهم للذخيرة الحية لتنفيذ أعمالهم الإجرامية ومنها في منطقة البلديات شرق بغداد.
وأضاف ان “اطلاق البالون الامني ياتي ضمن الإجراءات الأمنية الجديدة لضبط أمن العاصمة وإفشال المخططات الإرهابية التي دخلت حيز التنفيذ منذ بضعة أيام، وأن ذلك سينعكس إيجاباً على الوضع الأمني في بغداد تحديداً”.
وأوضح المصدر أن “البالون يحمل أجهزة مراقبة وكشف للمتفجرات مرتبطة بشبكة إلكترونية خاصة بعمليات بغداد حيث يقوم فريق أمني بمتابعة وتدقيق أهم الإشارات التي ترسلها أجهزة المراقبة في البالون.
وتابع أنه “سيتم في المستقبل نشر أكثر من بالون أمني في أنحاء متفرقة من العاصمة لضبط الأمن بصورة صحيحة .
وكان عزم الحكومة نصب ابراج وبالونات تحتوي على كاميرات مراقبة لتسجيل حركة السيارات وقد تسهم هذه الكاميرات بالكشف عن العمليات المسلحة.
وتشهد العاصمة بغداد وعدة محافظات بشكل شبه يومي تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة يذهب ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من المدنيين.انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق