كنوز ميديا/ بغداد 

اكد القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي صلاح العرباوي اليوم ان” الكتل السياسية في التحالف الوطني دخلت في مرحلة تفكك, وان بدت الصورة الخارجية انها في مرحلة الاندماجات من جديد .

العرباوي في حديث  قال ان , من يتابع المشهد السياسي الحالي يعتقد ان التحالف الوطني وكذلك التحالفات الاخرى “السنية والكردية” انها في حالة اندماج وترتيب الاوراق من جديد .

واضاف ان” التشخيص بالعين المجهرية يبين ان التحالفات السياسية في مرحلة التفكك , لافتا الى ان” هذا التفكك هو مرحلة لازمة وضرورية لبناء اندماجات وطنية .

وتابع العرباوي ان” كل اندماج وطني يحتاج المرور عبر مرحلتين , الاولى ان تتفكك التحالفات المبنية على اسس قومية وطائفية ومن ثم تاتي المرحلة الثانية ان تندمج وطنياً .

ولفت الى ان” التحالف الوطني سيكون نواة لاندماجات وطنية مقبلة , مبينا” ليس كل التحالف الوطني سيدخل الأنتخابات المقبلة .

واستدرك بالقول ” ان التيارات السياسية داخل التحالف الوطني كــ “تيار الحكيم والصدر وبدر وحزب الدعوة جناح العبادي” متقاربون بتوجهاتهم ومشاريعهم السياسية المستقبلية .

واشار الى ان ” المرحلة المقبلة ستشهد الاندماجات الوطنية , لافتا” ليس بالضرورة ان تكون كل القوى الشيعية تحت خيمة التحالف , مؤكدا ان” تيار شهيد المحراب سيرتضي لنفسه ان يكون في المعارضة اذا لم يجلب دعم لمشروعه الوطني المقبل

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here