كنوز ميديا / خاص

اكد النائب عن كتلة الاحرار النيابية علي شويلية اليوم ان” عملية الاستجواب حق كفله الدستور للبرلمان لمراقبة ومحاسبة مسؤولي مؤسسات الدولة , لافتا الى ان ” استجواب رئيس المفوضية لهذا اليوم مهني ولا يخضع لبعد سياسي .

وقال شويلية في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان , الاستجواب شمل جميع اعضاء مجلس المفوضيين وليس رئيسها فقط , لافتا الى ان ” رؤساء الكتل قد يبدلوا قناعات النواب تجاه اجوبة رئيس المفوضية .

واضاف ان ” مكافاة مجلس المفوضيين صرفت من موازنة المفوضية , وليس من موازنة حكومة الاقليم كما تدعي المفوضية وهناك دلائل على هذا الامر , موضحاً” لا يحق لمجلس المفوضيين صرف مكافئة بمبلغ يفوق الثمانية ملايين دينار لكل موظف .

واشار الى ان ” مفوضية الانتخابات لم تدقق محطات التصويت الخاص في الانتخابات الماضية , معتبراً” جميع اسئلة استجواب رئيس المفوضية مهنية .

وكان مجلس النواب بدأ اليوم عملية استجواب رئيس مفوضية الانتخابات سربست مصطفى من قبل النائبة ماجدة التميمي ، على خلفية تهم بالفساد والتلاعب باصوات الناخبين .

وقد عمت محافظات العراق في الاسابيع الاخيرة تظاهرات ، نظمها التيار الصدري ، تطالب باقالة اعضاء مفوضية الانتخابات واقرار قانون جديد للانتخابات .

تحرير / يوسف العلي

المشاركة

اترك تعليق