كنوز ميديا / خاص

قال النائب عن اتحاد القوى محمد عبد ربه اليوم ان ” مشاريع التسوية اسماء لا تحتوي على مضمون , لافتا الى ان ” مشاريع التسوية مبهمة وغير مفهومة .

واكد عبد ربه في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان التسويات مبهمة , مبينا ” يجب تحديد ماهية التسوية والى ماذا تهدف بالضبط , وتحديد مع من تتم التسوية ومن ثم نطلق العنان لها .

واضاف ان ” المجتمع العراقي لا يحتاج الى تسويات سياسية , والمرحلة الراهنة اثبتت بالدليل القطعي ان مكونات المجتمع متماسكة مع بعضها , حيث نجد ان ابن الجنوب ياتي ويقدم عمره من اجل ابن المناطق الغربية , وهذا امر ان دل انما يدل على عمق الجذور التي تربط ابناء هذا الوطن .

واوضح ان” مشاريع التسوية طغت اعلاميا خلال الاشهر الماضية , دون معرفة مع من تتم هذه المشاريع والى ماذا تهدف وما هي ادواتها التي من شانها ان تساهم في انجاح هذه المشاريع , متسائلا” اذا كانت الكتل السياسية تفتعل التسويات من اجل مصالحها الخاصة , فلماذا تُقحم الشعب في مثل هكذا مشاريع ؟.

واشار الى ان ” السياسيين طالما جمعتهم مصالح مشتركة في العملية السياسية الحالية , ومشاؤيع التسويات جاءت من اجل تنشيط تلك المصالح وتقسيم المكتسبات الحزبية عبر بوابة تلك المشاريع  .

تحرير / يوسف العلي

المشاركة

اترك تعليق