كنوز ميديا / خاص

اكد عضو لجنة الطاقة النيابية رزاق محيبس اليوم ان” مشروع الخصخصة للطاقة الكهربائية فاشل منذ بدايته , لافتا الى ان” الجباية باب من ابواب الفساد الجديد .

وقال محيبس في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان ,مشروع الخصخصة فاشل في العراق , وهو باب جديد من ابواب الفساد , متسائلاً” ان الامر يثير الاستغراب هل ان الكهرباء مفقودة بسبب الجباية ؟.

واضاف ان ” بعد مرور 13 عام من سقوط النظام ,وقد صرفت على وزارة الكهرباء اكثر من 30 مليار دولار من اجل تحسين التيار الكهربائي وايصاله الى المواطن على مدار الــ24 ساعة , نجد الجهات المعنية تبحث عن باب جديد للفساد .

واوضح ان”فكرة المشروع تقتضي بالمستثمر القيام بعملية الجباية , لان وزارة الكهرباء ادعت انها لا تستطيع القيام بعملية الجباية , زاعمة ان المواطن لا يتجاوب معها .

واستدرك بالقول ” نفاجئ بعد هذه المبالغ الضخمة التي صرفت على هذا القطاع , يراد اعطاء ملف الكهرباء للمستثمر لنفتح بابا اخر للفساد .

واشار الى ان” هذا الموضوع فيه اسرار خفية , ويبقى باب من ابواب الفساد لكن بطرق حديثة ومشروعة , لافتا” مع بداية الشروع بالخصخصة اثبت فشله في منطقة السيدية وباقي مناطق التي تم اختيارها كمناطق نموذجية في بغداد .

 

تحرير / يوسف العلي

 

 

 

 

المشاركة

اترك تعليق