الشريفي : أمريكا أرادت إزالة الطاغية صدام واستبداله بوجوه جديدة موالية لها

0
36 views

كنوز ميديا – اكد المحلل السياسي والخبيرالاستراتيجي احمد الشريفي ، اليوم الثلاثاء ، ان الولايات المتحدة الأمريكية أرادت إزالة الطاغية صدام واستبداله بوجوه جديدة موالية لها وتتخادم معها.

الشريفي وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أضاف ان “امريكا عندما أطاحت بالمقبور صدام لم يرغبوا بتغيير النظام بشكل إجمالي ونظمت المشروع السياسي في العراق على أساس أن يتوافق مع المصالح الإقليمية والدولية وتغيب فيه المصلحة الوطنية .

واضاف الشريفي ان رغبة الشارع العراقي هو تبني المشروع الإسلامي  ولكن الولايات المتحدة استهدفت هذا المشروع  بشكل كبير جدا .

ولفت إلى إن “إحدى سلبيات النظام السياسي العراقي انه نظاما برلمانيا وليس جمهوريا رئاسيا وان هذه الأمور  شتت الإرادة السياسية وأخضعتها للمحاصصة والتوافق” .

وأشار إلى إن العراق كان ولايزال بأيدي غير أمينة والفساد  غير مبرر وبإمكان التحالف الوطني والقوى المشاركة في العملية السياسية أن تقدم شيء . 

وأضاف بان “خمسة وثلاثين سنة حكم بها البعث المقبور كان حلم العراقيين أن يسقط نظام البعث ويأتي نظام طموحات وتطلعات العراقيين” مبينا بأنه “بعد مرور 14 عاما على سقوط الطاغية لم نجد حلما يتحقق”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here