نائب كردي : مدينة كركوك ” كردستانية ” ولايمكن ترويجها كسلعة سياسية بين الأحزاب

0
17 views

كنوز ميديا – قال النائب عن كتلة التغيير النيابية ، امين بكر، اليوم ، ان مدينة كركوك كردستانية ولايمكن ترويجها كسلعة سياسية او اعلامية لتحريض الشعب سواء كانت من قبل الحكومة الاتحادية او الاحزاب الكردية من اجل تعميق المشاكل والحصول على المكاسب السياسية .

بكر وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اوضح  انه لاتوجد ارادة حقيقية لدى الحكومة الاتحادية في حلة مشكلة المادة “140 ” لذلك بقيت معطلة لحد الان ، مبيناً انه في حال تم حل  هذه المشكلة سيخلق توجها لدى الشارع الكردي بان يبقى العراق موحداً.

وبين بكر ان تخوف الشارع الكردي بكل مكوناته بدأ يزداد نتيجة عدم التزام الحكومة الاتحادية بتنفيذ المادة 140 والحصول على حقوقه كمكون مهم في العراق  ، لافتاً الى انه مايزال يعيش هواجس الخوف السابقة من عمليات الانفال والكيماوي والقتل والتهجير التي حدثت في زمن النظام السابق .

واشار الى ان هناك بعض الاراء من قبل بعض الأحزاب الكردية في الإقليم تحاول إثارة موضوع الاستقلال ولكن الرأي الآخر يفضل البقاء مع العراق في حال التزامه بحقوق الكرد الدستورية .

وقال النائب عن كتلة الفضيلة النيابية حسن الشمري ،اليوم الثلاثاء ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم مقترحا للتحالف الوطني يتضمن إنزال العلم الكردي من محافظة كركوك بشكل تدريجي مع مرور الوقت .

الشمري وفي حديث لـ “الاتجاه برس” أضاف بان “مقترح العبادي جاء بعد لقاء الوفد الكردي للحكومة الاتحادية حيث حصل شبه اتفاق على حل موضوع العلم الكردي بعيدا عن التشنج والتصريحات الإعلامية من جميع الأطراف” لافتاً الى ان الايام المقبلة سنترقب إنزال العلم الكردي من المباني الحكومية بطريقة تحفظ ماء وجه محافظ كركوك ومجلس المحافظة” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here