كنوز ميديا/بغداد..

أعلن مدير مشروع بناء ضريح الإمامين العسكريين (ع) إبراهيم لاجوردي، الثلاثاء، عن إنتهاء العمل في تركيب الهيكل الخشبي في الضريح الشريف بمدينة سامراء.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن لاجوردي قوله، إنه “بفضل من الله عز وجل والجهود التي بذلها المهندسون والمديرون التنفيذيون في مشروع تركيب ضريح الإمامين العسكريين (عليهما السلام) فقد تم الإنتهاء من تركيب الهيكل الخشبي للضريح الشريف الواقع في مدينة سامراء”.

وأضاف أنه “في عملية صناعة هذا الضريح جرت الإستفادة من فريق من المهندسين ذوي الخبرة، حيث تولى هذا الفريق عملية القيام بأخذ المقاسات والتصاميم، ومسؤولية الإشراف على عملية التنفيذ الهندسي للضريح”.

وأوضح لاجوردي أنه “بعد الإنتهاء من مراحل أخذ المقاسات وتحديدها، فقد تم القيام بوضع البنية التحتية، والهيكل الخرساني للضريح، حيث جرت الإستفادة في بناء الهيكل الخرساني من أفضل الإمكانيات الفنية والهندسية”، لافتاً إلى أن “الدقة في إستعمال أفضل مواد البناء المتاحة من شأنها أن تسهم في بقاء الضريح لأطول فترة ممكنة”.

وأشار لاجوردي إلى أنه “في صناعة الهيكل الخشبي للضريح الشريف، جرى إستعمال أفضل أنواع (خشب الساج)”، مؤكدا أن “الساج يعد من أفضل الأنواع التي يمكن إستخدامها في صناعة الهياكل الخشبية للأضرحة، لأنه يتمتع بالبقاء لأطول فترة ممكنة، وكذلك مقاومة التاثيرات الطبيعية خلال فترات الزمن المختلفة”.

وأكد لاجوردي إلى أنه “ونظراً للظروف الأمنية الخاصة السائدة في مدينة سامراء، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإنهاء عمليات تركيب الضريح بأسرع وقت ممكن، لفتح الضريح الشريف أمام إستقبال عشاق أهل البيت عليهم السلام”.

المشاركة

اترك تعليق