حكومة كركوك: بغداد ليس لها أي قرار بالمحافظة منذ سنين

0
19 views

كنوز ميديا – أكد نائب محافظ كركوك راكان الجبوري، الاثنين، ان الحكومة الاتحادية ليس لها أي قرار بالأمور السياسية والأمنية وغيرها في المحافظة منذ سنين.

وقال الجبوري في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “الجبهة العربية ستتخذ عدد من الإجراءات القانونية بشأن رفع علم كردستان في المحافظة، فهذا الإجراء غير قانوني ودستوري”، مبينا ان “الحديث عن ضم كركوك لإقليم كردستان لا يمكن تطبيقه فالدستور يمنع ذلك ويبقى وضع كركوك على ما عليه لحين حسم المادة 140 والمناطق المتنازع عليها”.

وبين ان “هناك هيمنة من قبل الأحزاب الكردية على كركوك والتحكم بالقرارات المصيرية كالسياسية والأمنية والاقتصادية وغيرها”، مؤكدا ان “الحكومة الاتحادية غير قادرة ولا تستطيع التحكم بكركوك وهي خارج سيطرة بغداد منذ سنين”.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حدة الخلافات بين عرب وتركمان كركوك من جهة والأكراد من جهة أخرى على خلفية قرار رفع علم اقليم كردستان في المناسبات وعلى أبنية الدوائر الرسمية، دعت البرلمان للتدخل والتصويت على إنزال علم كردستان، ليتطور الأمر، ويعلن مجلس المحافظة رفضه لقرار البرلمان والشروع بإجراء استفتاء تقرير مصير المحافظة.

 

المشاركة

اترك تعليق