نائب عن القانون : مسعود البارزاني اختزل الإقليم بشخصه وقضية الانفصال ” زوبعة إعلامية”

0
34 views

كنوز ميديا – انتقد النائب عن دولة القانون ، صلاح عبد الرزاق ، تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني دعواته للانفصال بين فترة واخرى واعتبرها مجرد ” زوبعة اعلامية ” لااكثر ، عاداً هذه الدعوات هو اختزال الاقليم بشخص البارزاني فقط .

وقال عبد الرزاق حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان مسعود البارزاني اختزل الاقليم بشخصه من خلال تهديداته المستمرة بالانفصال ولأكثر من مرة ولايعتد بباقي الكتل السياسية الاخرى والتي تمتلك اكثر من 60 نائب بالاضافة الى المحافظات المختلفة  ، معتبراً ان اثارة موضوع الاستفتاء ورفع العلم الكردي فوق مباني كركوك في هذا التوقيت بالذات هو اجراء غير مناسب وتم رفضه من قبل الأمم المتحدة وإيران وتركيا والبرلمان العراقي .

واضاف عبد الرزاق ان  مشاكل الاقليم كثيرة تثار بين وقت واخر وهي مجرد زوبعات اعلامية الغرض منها استقطاب الاكراد نحو الحزب الديمقراطي الكردستاني في الدولة ودفع المشاكل عن الاقليم باتجاه بغداد .  

وبين عبد الرزاق ان طرح موضوع الاستقلال لابد ان يكون في بغداد وعن طريق طاولة التفاوض ومن خلال وفد يمثل جميع المكونات في كردستان يوضح فيه مستحقات الاستقلال وحدود الاقليم .

يذكر ان الوفد المشترك للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني عقد اجتماعا في اربيل مع القناصل والممثليات الدبلوماسية في اقليم كوردستان لبحث الاستفتاء في اقليم كوردستان، في أولى الخطوات التي تسبق الاستفتاء على استقلال الإقليم.

المشاركة

اترك تعليق