كنوز ميديا/ بغداد..

دعا النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية جمال المحمداوي، الاثنين، الجهات المختصة خلال الندوة التي عقدها “معهد التقدم للسياسات الانمائية ” والتي خصصت لمناقشة واقع بيئة الاعمال في العراق وسبل تطويرها، وشارك فيها نخبة من خبراء المال والاقتصاد ورجال الاعمال وممثلي قطاع المصارف، الى اعتماد المعايير التي اصدرها البنك الدولي حول تسيير الاعمال في العالم لكسب موقع افضل في التصنيف الدولي لبيئة الاعمال في العراق.

واكد المحمداوي في بيان  على “ضرورة تفعيل البرامج التي من شأنها دعم وتعزيز النمو الاقتصادي وتحريك عجلة الحياة الاقتصادية بشكل عام”.

وبين، ان “البنك الدولي اصدر تقريرا عن بيئة الاعمال في 190 بلدا حول العالم حيث ان موقع العراق من بين الدول  لعام 2017  احتل التسلسل 165  من بين 190 دولة  متحسنا درجة واحدة عن عام 2016”.

واضاف ، ان “تقرير البنك الدولي لهذا العام 2017 تضمن 10 معايير للقياس والحساب على اساسها يتم احتساب نجاح او فشل البلد وفقا لكل واحد منها، احدى المواد متعلقة باحوال المرأة ومشاركتها في بيئة الاعمال والمعيار الثاني التعاطي مع اجازة البناء والثالث الحصول على الكهرباء والرابع تسجيل حقوق الملكية للعقار والخامس الحصول على الائتمان والسادس حماية حقوق الاقلية من المستثمرين والسابع دفع الضرائب  والثامن التجارة عبر الحدود والتاسع الالتزام بالعقود واحترامها والعاشر مواجهة حالات العسر المادي

 

المشاركة

اترك تعليق