كنوز ميديا / بغداد

نبه ائتلاف متحدون للاصلاح رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم بأن التجاوز على المجمع الفقهي ورموزه من كبار العلماء أمر لن يمر بسهولة .

وذكر بيان الائتلاف تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه ” انه منذ البدء ، كنا نعض على نواجذنا بالصبر ، ونأمل أن يسود العقل والعمل الصالح في ادارة شؤون الوقف السني ، وندرك أن التجاوز على حقوق وصلاحيات المجمع الفقهي العراقي عمل لن يقود لخير المؤمنين ، لكن ترك الحبل على الغارب وانتظار ما هو حق من غير أهله قاد إلى استسهال التجاوز على المجمع الفقهي حتى قاد الأمر إلى قيام عبد اللطيف الهميم باحالة الشيخ الجليل عبد الستار عبد الجبار نائب رئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء إلى مجلس تحقيقي على خلفية قيام الشيخ بالانتصار لدينه والانتصار للحق وفضح ممارسات الوقف السني في ظل ادارة الهميم “.

واوضح البيان ” إن ائتلاف متحدون للاصلاح وهو يستذكر تجاوزات الهميم ، والشكاوى الكثيرة التي تناولت ادارته ، مما يصح في بعضها أن يطلق عليها بالفضائح غير المسوغة أخلاقيا ، يجد لزاما عليه أن ينبه الهميم أن التجاوز على المجمع الفقهي ورموزه من كبار العلماء أمر لن يمر بسهولة ، وليس له أو لغيره صلاحية كم الأفواه الناطقة بالحق والحرص على مصالح المسلمين”.

وتابع ” ان على الهميم أن يدرك بوضوح وجلاء أن محاولات استغلال الأوضاع للوصول إلى تصفية حسابات أمر لن يمر ، ولن يستطيع القفز على الحقائق تحت ظلال دخان وقتي أو غبار سرعان ما يمضي “.

وكان ديوان الوقف السني نفى اصدار عقوبة ضد امام وخطيب جامع ابو حنيفة النعمان.

وكان الحزب الإسلامي العراقي ،وصف الاجراءات التي اتخذت من قبل رئيس ديوان الوقف السني ضد امام وخطيب جامع الامام الأعظم وعضو المجمع الفقهي لكبار العلماء الشيخ عبد الستار عبد الجبار بالتعسفية والمرفوضة.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here