كنوز ميديا-  امرت محكمة كوانزهو ” Quanzhou Intermediary Court ” الصينية اليوم شركة سامسونج بدفع 80 مليون يوان صيني لشركة Huawei بعد إنتهاكها لبراءات الإختراع التابعة لهذه الأخيرة. وإستنادا إلى أسعار الصرف الحالية، فهذا يعادل 11.6 مليون دولار أمريكية، وقد طلب من شركة سامسونج الآن دفع هذا المبلغ لشركة Huawei كتعويض عن إستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع 4G LTE التابعة لشركة Huawei في أكثر من 20 جهاز، بما في ذلك الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge.
 
جاء هذا الحكم كنتيجة للدعوى القضائية التي رفعتها شركة Huawei ضد شركة سامسونج في شهر مايو من العام الماضي في كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية. وقد إستجابت شركة سامسونج لهذه الدعوى القضائية المرفوعة ضدها من قبل شركة Huawei عن طريق رفع دعوى قضائية مضادة تتهم فيها الشركة الصينية بإنتهاك تكنولوجيا مقاومة المياه والغبار IP التابعة لها.
 
طلبت شركة Huawei تعويضًا عن أكثر من 30 مليون منتج تم بيعه في العام 2016، ونتج عن ذلك إيرادات بلغت 12.7 مليار دولار أمريكي للشركة الكورية الجنوبية. وبعد قرار المحكمة، طلب من ثلاث شركات فرعية تابعة لشركة سامسونج دفع ثمن الضرر، في حين طلب من خمس شركات فرعية أخرى التوقف عن إستخدام التكنولوجيات وبراءات الإختراع التابعة لشركة Huawei في منتجاتها.
 
كان العام المالي 2016 جيدًا لقسم تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المحمولة في شركة سامسونج بعدما حقق أرباح تشغيلية بلغت 2 مليار دولار أمريكي، وبالتالي فإن عقوبة 11 مليون دولار أمريكي لن يكون من الصعب على الشركة التعامل معها.ml
المشاركة

اترك تعليق