كنوز ميديا / بغداد…

توقع المنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، زوال الغبار الذي شهدته العاصمة بغداد وعدد من المدن اليوم الجمعة، خلال الساعات المقبلة.

ونشر عطية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تابعته وكالة /كنوز ميديا /، ان “غباراً كثيفاً يؤثر حالياً على أجزاء عديدة من مدن وسط وغرب البلاد ومن ضمنها العاصمة بغداد”، مشيرا الى تردي “الرؤية الافقية الى حوالي 800 متر الان في مطار بغداد”.

وأضاف ان “موجة الغبار تتجه مع السهم مصاحبة لرياح شمالية غربية نشطة وسيقل تأثيرها خلال الساعات المقبلة، وستؤثر أيضاً على بعض مدن الجنوب”.

وتابع “لا نتوقع وصولها الى مدن الشمال او الى مدن البصرة وميسان بسبب الرياح الجنوبية الشرقية في هاتين المدينتين”، موضحا “اما تأثيرها على ذي قار والسماوة فهو أقل”.

وأشار الى ان “آخر مستجدات الخرائط هذا اليوم تشير إلى استمرار الاستقرار الجوي على أجزاء واسعة من البلاد عدا شمالها الممطر مع أجواء جميلة ودرجات حرارة معتدلة نسبياً”.

ولفت الى انه “من المتوقع من يوم غد عودة تعمق المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا وهذا يسبب في عودة ارتفاع درجات الحرارة في اغلب المدن لتصل الى حوالي 40 درجة مئوية نهاية الاسبوع المقبل في مدن الجنوب”، مضيفا “ونتوقع استمرار هذه الوضعية حتى منتصف الشهر كأقل تقدير”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here