الكتل السنية: التحالف الوطني هو من يرفع “ساسة سنة” أو ينزلهم

0
26 views

كنوز ميديا – أكد اتحاد القوى العراقية، الخميس، أن المراحل السياسية السنية السابقة “ظلمت” قيادات حصلت عل أصوات ناخبين، فيما أوضح أن “التحالف الوطني” كان سببا في رفع ساسة سنة أو ينزلهم، أشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييرا واضحا في تغيير الوجوه.

وقال النائب عن الاتحاد محمد العبد ربه، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أن “المراحل السياسية الماضية حتى احتلال تنظيم داعش الإرهابي للمحافظات السياسية، كان السياسي السني هو من يتعاون مع التحالف الوطني، ويبارك في خطواته”، مشيرا إلى أن “التعاون بين التكتلات والأحزاب الشيعية من القيادات السنية مبنية على أسس مصالح شخصية، وبالتالي يكون لهذا القائد السني صيت أكبر من حجمه”.

وأضاف النائب، أن “احتلال داعش لمناطق السنة، وهروب بعض القادة الميدانيين ومن السياسيين إلى مناطق بعيدة عن مناطقهم الأصلية، وفي الوقت نفسه ظهرت شخصيات سياسية سنية وقفت إلى جنب معاناة النازحين والمتضررين من الإرهاب، ولهذا فالمرحلة المقبلة، ستشهد تغييرا في الوجوه، والناخب قد أدرك من الصالح ومن الطالح”.

ولفت إلى أن “مراحل السياسية السنية ظلمت بعض السياسيين من السنة، بسبب التدخلات الشخصية والمصالح، لكن القادم سيكون الشارع السني هو الرقيب”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here