كنوز ميديا / خاص

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية طه الدفاعي اليوم ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي على علم واطلاع بكل المناقلات المالية التي تمت بين مؤسسات الدولة , معتبرا” ان التشنج الحاصل بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية لا مبرر له .

وقال الدفاعي في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان , كل المناقلات التي تمت كانت مخصصة لمراكز مهمة بالدولة ورئيس الوزراء لديه علم مسبق بها , لافتا الى ان ” طلب العبادي باستفسار لمناقلات الموازنة امر طبيعي ولا يوجد داعي للسجال بين البرلمان والحكومة .

واشار الدفاعي الى ان” القوى السياسية الحالية فشلت في بناء الدولة وافتعلت الازمات طيلة الفترة الماضية , وبالتالي نحتاج الى تغيير السياسيين الحاليين مع تصحيح مسار العمل السياسي في العراق .

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، اتهاما مباشراً للبرلمان بمناقلة أموالاً تبلغ 50 مليار دينار لزيادة رواتب أعضائه، فيما لفت إلى أن تلك الأموال سُجلت بعنوان “تخصيصات للفقراء”.

وأرسل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء،الماضي كتاباً رسمياً لمجلس الوزراء تضمن دعوة لحضور رئيس المجلس حيدر العبادي إلى جلسة البرلمان التي عقدت الخميس من أجل إعادة مناقشة الموازنة، إلا أن الأخير لم يحضر إلى الجلسة.

تحرير / يوسف العلي

المشاركة

اترك تعليق