العمليات المشتركة: قوات حشد الحويجة لا تستطيع بمفردها تحرير القضاء

0
71

كنوز ميديا/بغداد..

.. أكدت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، أن الخطة العسكرية التي وضعت لتحرير مناطق العراق من تنظيم داعش تقتضي بتحرير الموصل “أولا”، مبينة ان “حشد قضاء الحويجة لا يستطيع بمفرده تحرير القضاء”.

وقال المتحدث باسم القيادة، يحيى رسول، ، أن “القوات الأمنية متجحفلة الآن، في مناطق أطراف الساحل الأيسر المطلة على أيمن الموصل”، موضحا أن “الأهمية الأمنية والعسكرية تقتضي بتحرير الموصل، من إرهاب داعش وإعلان المحافظة محررة بالكامل”.

وأضاف رسول، أن “تحرير ما تبقى محافظة كركوك، هو أمر مهم، لكن هناك أولويات عسكرية، ونحن نؤمن بالمقاومة التي يقوم بها المجاهدين والمقاومين وكذلك العشائر الغيورة، وهي خطوات ممهدة لاقتحام قواتنا للحويجة”، مشيرا إلى أن الشروع بدفع قوات حشد الحويجة هو أمر ربما ليس من صالح أهالي القضاء وكذلك قواتنا”.

ولفت إلى أن “عملية تحرير الحويجة تحتاج إلى خطة عسكرية لا تشبه الخطط السابقة بسبب طبيعة المنطقة وإمكانية الإرهابيين المحاصرين هناك”.

وكان شيخ عموم قبيلة العبيد أنور العاصي٬ قد أعلن اليوم الأربعاء٬ أن أهالي قضاء الحويجة بدأوا بتنفيذ عمليات اغتيالات لعناصر تنظيم داعش بالأسلحة البيضاء٬ عازياً ذلك إلى “الجوع واليأس والفقر”.

وشدد النائب عن محافظة كركوك ارشد الصالحي، في وقت سابق، على ضرورة تحرير قضاء الجويجة من تنظيم داعش، مبينا انه “كان من المفترض” إطلاق عمليات تحريره قبل الموصل.

 

اترك تعليق