امنية بغداد تتحدث عن فيديو الاعتداء على قوات الجيش خلال التظاهرات

0
208

كنوز ميديا/بغداد..

.. اكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، الخميس، ان الفيديو الذي يظهر اعتداء عناصر ملثمة على قوات الجيش خلال التظاهرات يوم السبت الماضي يؤكد وجود العناصر المندسة فيها، وفيما استبعدت انتماء الأشخاص الملثمين الى جهاز أمنى اخر، أوضحت بان التحقيقات في احداث التظاهرات هي تحقيقات اتحادية في رئاسة الوزراء لم تطلع عليها اللجنة بعد.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي ، ان “الفيديو الذي يظهر اعتداء عناصر ملثمة على قوات الجيش خلال التظاهرات يوم السبت الماضي يؤكد وجود العناصر المندسة فيها”، مبيناً بان “الكثير من المنتسبين للأجهزة الأمنية قد تم اصابتهم والاعتداء عليهم من قبل المندسين”.

وأوضح المطلبي، اننا “نستبعد انتماء الأشخاص الملثمين الى جهاز أمنى اخر حيث لا يمكن ان تعطى الأوامر لجهاز أمنى بان يهاجم جهاز أمنى اخر”، مشيراً الى ان “التحقيقات في احداث التظاهرات هي تحقيقات اتحادية في رئاسة الوزراء لم تطلع عليها اللجنة بعد”.

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو يظهر فيه اعتداء عناصر ملثمة تحمل رتب عسكرية على منتسبين الجيش العراقي خلال التظاهرات ليوم السبت الماضي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد، الثلاثاء الماضي، وجود مندسين وجماعات تستغل التظاهرات الاحتجاجية، لافتا الى ان هناك محرضين دفعوا الشباب إلى الاحتكاك مع القوات الأمنية خلال التظاهرات.

وكان الالاف من المتظاهرين قد خرجوا السبت الماضي في تظاهرة حاشدة في العاصمة بغداد للمطالبة بتغيير مجلس المفوضين الذي يدير المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قانونها.

وتضاربت الانباء بشأن عدد الشهداء والمصابين جراء التظاهرة حيث أعلنت قيادة عمليات بغداد ان شرطيا واحد استشهد واصيب سبعة اخرون من رجال الامن بجراح فيما قال محافظ بغداد علي التميمي ان اربعة متظاهرين استشهدوا واصيب 320 اخرين.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي على أثرها بفتح تحقيق كامل في الاصابات التي وقعت بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين

 

اترك تعليق