كنوز ميديا – متابعة 

الكثير من النساء وأحيانًا الرجال يُواجهون مشكلة تراكم خلايا الجلد الميت على فروة الرأس نتيجةً لعدم استعمال مقشرات الرأس التي تُباع بأسعارٍ مرتفعة نسبةً لسعر شامبو الشعر العادي.

تنظيف الشعر

هذا الأمر يجعل الكثير من الناس يستغنون عن هذه الخطوة التي تُعتبر ضرورية للحفاظ على نظافة وسلامة فروة الرأس.

لكن مؤخرًا، توصلت طبيبة الأمراض الجلدية، الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، إلى طريقة تُغنيك عن شراء مقشرات فروة الرأس والتخلص من الجلد الميت بأسهل الطرق وأرخصها على الإطلاق.

فائدة غير متوقعة لإضافة السكر إلى شامبو الشعر!

فكما ورد في موقع marieclaire، فإن إضافة ملعقة من السكر إلى كمية الشامبو التي تُضيفها عادةً إلى شعرك تحل لك هذه المشكلة. حيث يعمل السكر على تقشير فروة الرأس عند فركها بلطف مع الشامبو ويسهل التخلص من الخلايا الميتة بسهولة.

شامبو الشعر

ويُساعد على ذلك كبر حجم حبيبات السكر التي تُساعد على تقشير فروة الرأس دون أن تؤذيها. فالسكر من المقشرات المعروفة في عالم الجمال والبشرة، وحديثًا في عالم الشعر.

ويُنصح أصحاب الشعر الدهني باتباع هذه الطريقة أيضًا لأنها تُساعدهم على التخلص من المواد اللزجة في الشعر بكفاءة عالية إلى جانب التخلص من الخلايا الميتة. كما أن الشعر يُصبح جاهزًا لاستقبال بلسم الشعر لترطيبه أكثر.

تنظيف الشعر

وتنصح الدكتورة فرانشيسكا بإضافة ملعقة سكر إلى الشامبو كل 3 – 5 مرات تغسل بها شعرك، وذلك اعتمادًا على صحة وسلامة فروة الرأس. ولا تقلق من احتمال التصاق حبيبات السكر برأسك لأن تدليك فروة الرأس جيدًا والشامبو سيعملان على التخلص من كل كمية السكر.

المشاركة

اترك تعليق