كنوز ميديا – انتقدت اللجنة المركزية للجالية اليهودية في المكسيك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد تغريدة أشاد فيها بخطة الرئيس الأميريكي دونالد ترامب لبناء جدار على الحدود مع المكسيك لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين.

وفي وقت سابق كتب نتانياهو في تغريدة على تويتر”الرئيس ترامب على صواب. بنيت جدارا على طول الحدود الجنوبية “لإسرائيل”. منع الهجرة غير الشرعية. نجاح كبير وفكرة عظيمة.”

وأثار التعليق ردود فعل غاضبة لعدد من المكسيكيين من أصل يهودي على تويتر وأدى أيضا إلى صدور بيان حاد على غير المعتاد من وزارة الخارجية المكسيكية.
وقالت وزارة الخارجية المكسيكية في البيان “عبرت وزارة الخارجية لحكومة “إسرائيل” عبر سفيرها في المكسيك عن دهشتها الشديدة ورفضها وخيبة أملها من رسالة رئيس الوزراء نتانياهو على تويتر بشأنإقامة جدار حدودي.”
وأصدرت اللجنة المركزية للجالية اليهودية في المكسيك بياناقالت فيه إنها “ترفض بشدة” تعليق نتانياهو.
وتخوض حكومة المكسيك وترامب نزاعا مريرا بشأن تعهده خلال حملته الانتخابية ببناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة يقول إن المكسيك ستسدد فاتورته. وقالت المكسيك مرارا إنها لن تدفع تكاليف الجدار.
وألغى الرئيس المكسيكي إنريكي بيينا نييتو يوم الخميس زيارة للولايات المتحدة الأسبوع المقبل بعد أن نصحه ترامب بعدم القيام بالزيارة ما لم يكن على استعداد لدفع تكاليف الجدار.

المشاركة

اترك تعليق