كنوزميديا/بغداد..

كشف رئيس الاستخبارات العامة السعودية خالد بن علي الحميدان، الثلاثاء عن وجود مخطط لانقلاب وشيك في الإمارات يدبره حاكم دبي محمد بن راشد للإطاحة بنائب القائد الأعلى للقوات الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان.

وذكر الحميدان في مقابلة تلفزيونية مع (BBC) تابعتها /كنوزميديا/ إن “استخبارات الرياض لديها بعض الأدلة التي تفيد بوجود مخطط انقلاب وشيك في الإمارات ضد محمد بن زايد آل نهيان الذي يشغل مناصب ولي عهد أبو ظبي، ورئيس مجلسها التنفيذي، بالإضافة لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

وأضاف أن “الابن الثاني لزايد بن سلطان آل نهيان سيهتم بالتخطيط للانقلاب ضد شقيقه محمد بن زايد قريباً وذلك إثر طرده من منصبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ونائب رئيس مجلس الوزراء”، مبيناً أن “محمد بن زايد استنجد بالأمريكيين الذين يحاولون منع الانقلاب ضده”.

ولفت الحميدان إلى أن “الإمارات ستشهد انقلابا وشيكا ضد محمد بن زايد آل نهيان برعاية أشقائه سلطان و هزاع و سيف وبالتعاون مع حاكم إمارة دبي ونائب رئيس الدولة محمد بن راشد آل مكتوم”، موضحاً أن “بن راشد انتقد إجراءات محمد بن زايد بعد إذلال نفسه أمام السعودية لاسيما بقراره الخاطئ بشأن تدخل الإمارات غير المبرر في حرب اليمن

المشاركة

اترك تعليق