كنوز ميديا :: متابعه

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء، عن ضبط عدد من المنتسبين والموظفين العاملين في دائرة المرور متلبسين بجريمة التزوير والتعقيب، فبما أكدت ضبط منتسب متلبس بجريمة النصب والاحتيال على المواطنين.

وذكر بيان للمكتب  أن “مفرزة برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة تمكنت من ضبط منتسب بالجرم المشهود منسوب الى الشرطة الاتحادي بجريمة الرشوة والنصب والاحتيال على أحد المواطنين بداعي تعيينه على ملاك الوزارة مقابل 3000 دولار، حيث قامت المفرزة بتدوين إفادة المتهم واعترافات وصدقتها لدى قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيفه وفق المادة 308 ق ع”.

وأضاف البيان أن “مفارز مكتب تفتيش المرور التابع لمديرية تفتيش بغداد تمكنت من ضبط منتسبين إثنين وموظفين وثلاثة معقبين متلبسين بجرائم تزوير وترويج معاملات خلافاً للضوابط لقاء مبالغ مالية”.

وتابع “كما تمكنت مفرزة أخرى من ضبط مفوض منسوب الى دائرة مرور الكرخ يروج معاملات تسجيل مركبات دون حضور أصحابها الشرعيين، وضبطت موظفين اثنين أيضاً في موقع تسجيل التاجيات يروجان معاملات اصدار اجازات سوق لمواطنين دون حضورهم لموقع التسجيل، حيث قامت المفرزة باتخاذ الاجراءات القانونية بصدد المخالفين وسلمتهما الى الجهات المختصة.

واشار المكتب إلى “القاء مفارز مكتب تفتيش المرور القبض على شخصين اثنين في موقع تسجيل الكاظمية المقدسة أحدهما متلبساً بجريمة بيع عقد مروري مزور بختم أحد منتسبي مديرية المرور والآخر ضبطت بحوزته عقوداً مرورية مزورة و11 معاملة لمركبات لا تعود له بصلة ، فيما ألقت القبض على شخص ثالث بتهمة التزوير في موقع مرور الشالچية وضبطت بحوزته مجموعة من المعاملات والوصولات المزورة، حيث اعترف على أحد المعقبين بمساعدته في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، وقد قدّم عدد من المواطنين الشكوى على المزور المتهم لدى مكتب تفتيش المرور بتهمة النصب والاحتيال عليهم”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here